السؤال
السلام عليكم ورحمة الله
انا عملت معامله زواجي من سوري مقيم بالكويت و الحمد لله كل اموري عليها موافقه و عقدت قراني بالكويت السؤال : زوجي كيف يدخل للسعوديه ؟ ؟ ع اي اساس يجي ويطلع يعني راح يكون دخوله وخروجه بين فتراوفترا
رحت على الجوازات اطلع له بطاقه زوج مواطنه رفضو قالو لازم يكون مقيم بالسعوديه وطلبوني من ضمن الاوراق اقامه سعوديه !!! كيف اطلع له اقامه سعوديه وهو اقامته كويتيه
طلبت فيزا له ٦ اشهر كمان رفضو وقالو لي لازم يكون مقيم بالسعوديه !!!
قدمت طلب فيزا زياره عائليه ومافي اي رد ومو معقوله اضيع وقت ولا ادري متى تطلع الفيزا وانا ضروررررري محتاجه دخوله للسعوديه باسرع وقت
افيدوني رجاء جزاكم الله خيراا
الجواب
ورد في الإجابات أنه إذا كان الزواج تم بموافقة الجهات السعودية المختصة وبعقد نكاح رسمي، فالمفترض التوجه إلى الاستقدام لاستخراج تأشيرة زوج مواطنة. كما ذُكر ضرورة مراجعة الاستقدام مع صك الزواج الشرعي وبطاقة الزوجة لمعرفة باقي الطلبات.
ملاحظات إضافية
المحتوى يتناول إجراءات دخول الزوج وإصدار تأشيرة/إقامة، وهي إجراءات حساسة وقد تكون قديمة أو متغيرة. الإجابات مختصرة وغير تفصيلية، ولا تشرح الخطوات بالكامل.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.