السؤال
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موظوعي يااخوان انا والدي رحمه الله عليه سعودي متجنس والوالده متجنسه والوالد قدم على معامله لي انا واخي من عام 2006 الى عام 2010 معاملات تروح الرياض وترجع جده وكل مره طلبات من الرياض وآخر مره موظف الاحوال في جده صدمنا يقول المعامله تحفض والسبب يقول الموظف دخلنا المملكه واعمارنا كبيره على السن القانوني ومن 2010 الى الان هل في شي تسهيلات افيدونا جزاكم الله خير الان انا واخي على كفاله الوالده وشكرا
الجواب
ورد في الإجابة أن السائلين تجاوزا السن القانونية للتقديم على الجنسية السعودية، مع الإشارة إلى إمكانية تقديم استرحام. كما ذُكر أن الجنسيات كانت موقوفة منذ عام 1424هـ بسبب تحديثات نظام الجنسية، وأن منح الجنسية لأبناء السعوديات لم يكن يتم إلا في حالات خاصة جدًا. وأُشير أيضًا إلى أن التقديم أصبح مرتبطًا بنقاط كافية.
ملاحظات إضافية
الإجابة قديمة وتتعلق بإجراءات جنسية وإقامة حساسة، كما تتضمن معلومات غير مؤكدة وحديثة نسبيًا عن إيقاف الجنسيات والنقاط، لذلك تحتاج مراجعة. لا توجد تعليقات إضافية في الصفحة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.