السؤال
ابغي استفسر بخصوص زواج سعوديه من أجنبي مواليد السعوديه ومقيم فيها .. الآن المعامله راحت من الإماراه إلا الداخليه مع أن خطيبي مواليد السعوديه .. ليش تروح للداخليه وهوا مولود هنا .. وكم المده الي تجلس المعامله في الداخليه ؟؟؟؟
الجواب
ورد في الإجابات أن تحويل المعاملة إلى الداخلية أمر عادي ولا مشكلة فيه حتى لو كان الخاطب مولودًا في السعودية. وذُكر أن مدة بقائها هناك قد تكون من شهر إلى ثلاثة أشهر ثم تعود إلى الإمارة. كما أشار أحد الأعضاء إلى أن المعاملة قد لا تذهب للداخلية إلا بحسب جنسية الخاطب، وذكر جنسيات معينة، ثم أوضح السائل في التعليقات أن الخاطب يمني ومولود ومقيم في السعودية. وذُكر أيضًا أن المهم ألا تكون عليه ملاحظة أمنية وأن يكون سجله نظيفًا.
ملاحظات إضافية
المعلومات الواردة اجتهادية ومنتدى قديم، وفيها اختلاف بين الأعضاء حول سبب التحويل. ذُكرت جنسية الخاطب في التعليقات فقط، كما ورد أن إمارة جدة هي الجهة المعنية.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.