السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحيه طيبه اطرح لكم تجربتي في تسجيل واقعه زواج في احوال جدة 1 / تسجيل موعد بأسم الزوج 2 / صورة من عقد الزواج مع الاصل لايحتاج صورة طبق الاصل 3 / صورة من اقامة الزوج مع الاصل 4 / صورة من جواز الزوج مع الاصل 5 / صورة من بطاقة الزوجه مع الاصل 6/ تذخل الزوجه القسم النسائي وتعبئة استمارة نموذج 55 معروف لدى الاحوال المدنية 7 / اذا تأخر التسجيل اكثر من شهرين غرامه 50 ريال وتزيد مع الاشهر والسنوات 8 / طباعة برنت من الاحوال للتأكد ان حالة الزوجه تغيرت من غير متزوجه الى متزوجه 9 / الزوج لايذهب الى قسم الرجال ابدا مثل ماحصل لي
ملاحظة / للاسف تم تأخيري بالامس قرابة 2 ساعتين حتى وصل دور زوجتي الى الشباك وامرتها الموظفه بطلب موعد جديد بأسم الزوجه لان الموعد بأسمي عندها ذهبت الى المدير وقام بتوقيع الورقه وعندها قامت موظفة الاحوال بتكملة المعاملة وانتظرت زوجتي 2 ساعتين اخرى اي للاسف 4 ساعات بسبب احدى الموظفات
الجواب
وفقًا للتجربة المنشورة، يتم حجز موعد باسم الزوج، وإحضار صورة من عقد الزواج مع الأصل، وصورة من إقامة الزوج مع الأصل، وصورة من جواز الزوج مع الأصل، وصورة من بطاقة الزوجة مع الأصل. تدخل الزوجة القسم النسائي وتعبئ استمارة نموذج 55، ثم يتم طباعة برنت من الأحوال للتأكد من تغيير الحالة الاجتماعية من غير متزوجة إلى متزوجة. وورد أن الزوج لا يذهب إلى قسم الرجال. كما ذُكر أن التأخير في التسجيل لأكثر من شهرين عليه غرامة 50 ريال وتزيد مع الأشهر والسنوات.
ملاحظات إضافية
المحتوى عبارة عن تجربة شخصية في أحوال جدة، ويتضمن تفصيلاً إجرائيًا قد يكون قديمًا أو يختلف حسب الفرع والوقت. توجد أسئلة متابعة في الردود لكن لا توجد إجابة مؤكدة عليها داخل النص.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.