السؤال
السلام عليكم ممكن تفيدوني وحزاكم الله كل خير بالنسبه للزيارة العائليه ن ممكن اتقدم بالطلب لوزارة الخارجيه
يستقبلون الطلب لخالي وخالتي معها بنت ولد عمرهم اقل من 5 سنوات يقبلون الطلب ومعها اطفالها مرافقين والا قفلت طلبات الزيارة ياريت تفيدوني ولكم جزيل الشكر
الجواب
ورد في الإجابة أن طلبات الزيارة للأجانب بقصد الزيارة فقط صعبة، لكنها لا تمنع من المحاولة عبر الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية للحصول على موعد وبدء الإجراءات، مع التنبيه إلى أنها تحتاج صبرًا. كما أشار التعليق إلى أن الزيارة العائلية قد تكون أسهل إذا كانت الأم سعودية، وأن إغلاق الزيارات قد يكون بسبب قرب رمضان.
ملاحظات إضافية
المعلومة الواردة عامة وغير حاسمة، وفيها احتمال قدم أو تغير بالإجراءات. السؤال يتضمن حالة خاصة بأقارب وأطفال مرافقين، لكن النص لا يذكر حكمًا نهائيًا عليها.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.