السؤال
السلام عليكم يااخوان
معاملة زواج من سعودية معاملتتي حاليا في الإمارة في مكتب سمو الأمير وصلت هناك بعد مالفت على كم مكان داخل الأمارة سؤالي ماهي المرحلة اللي بعدها سئلة الموظفين اليوم يقولولي راجع الاسبوع الجاي في النت او تعال الاماره هل المعامله حتتحول للداخليه او للمحكمه دايركت علما اني من مواليد السعودية سئلت كم شخص في الاماره اعرفهم يقولولي لازم تتحول وشفت ناي في المنتدى هنا يقولو المواليد تتحول دايركت عالمحكمه اللي عندو علم بالموضوع اتمنى يجاوبني .
الجواب
ورد في الردود أن المعاملة قد تتحول إلى الوزارة أو لا تتحول، فإذا تحولت إلى الوزارة فقد تستغرق من 30 إلى 45 يومًا ثم تعود إلى الإمارة ثم إلى محكمة الأحوال، أما إذا لم تتحول إلى الوزارة فتذهب مباشرة إلى المحكمة. كما ذُكر أن بإمكان صاحب المعاملة متابعة موقع الإمارة يوميًا برقم القيد لمعرفة مسارها. وذكر أحد الأعضاء أن هذا إجراء عادي في المعاملات.
ملاحظات إضافية
الموضوع يتعلق بإجراءات زواج ومعاملة حكومية، والإجابات غير حاسمة وفيها احتمالات متعددة. وردت معلومات قد تكون قديمة أو تختلف حسب الحالة، لذلك تحتاج مراجعة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.