السؤال
السلام عليكم اخواني انا مقدم معاملة زواج من مواطنه وانا ليس من مواليد المملكه واتحولت علي وزارة الداخليه في الرياض من شهر رمضان ولكن تم قيدها يوم ١١-٩-١٤٣٦ والي الان لم يحدث شيء حالة المعاملة : تحت الاجراء انصالات ديوان الوزارة والمعامله موجودة في الحقوق الخاصة
واتصلت عليهم كثير قبل العيد في رمضان وقالي الموظف انها تخلص بعد العيد مباشرة مع العلم ان منذ يومين سلمت الاقامة الي موظفي الاتش ار للتجديد لانها تنتهي ١-١١-١٤٣٦ هل احد عنده معلومه عن سبب التاخير ليه كدا لاني جالس علي اعصابي والحمد لله ماعندي اي شي يعيب او يعيق الوضع من كشف طبي و ادلة جنائيه وكل شيء سليم ارجوا الافاده وشكراً
الجواب
ورد في الإجابات أن المدة الطبيعية لمعاملة وزارة الداخلية قد تكون نحو 45 يومًا، مع التنبيه إلى احتساب إجازة العيد، وأنه يجب الصبر ومتابعة المعاملة برقم القيد على موقع الوزارة. كما ذُكر أن المعاملة تبدو ماشية بشكل طبيعي وأنها تحولت إلى إمارة منطقة مكة المكرمة.
ملاحظات إضافية
الموضوع يتعلق بإجراءات معاملة زواج وإقامة، لذلك يحتاج مراجعة. توجد إشارة إلى أن المعاملة تحت الإجراء ومحوّلة إلى إمارة منطقة مكة المكرمة وإدارة الحقوق الخاصة، لكن لا يوجد سبب مؤكد للتأخير. التعليقات الأخيرة كانت مواساة فقط.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.