السؤال
السلام عليكم,,,
ممكن احد يفيدنا عن سير معاملة الزواج داخل وزارة الداخلية ,,,
يعني اول شي تروح لجنة سكرتارية الزواج وبعدين؟؟
ودمتم..
الجواب
ورد في الإجابات أن المهم هو مدة بقاء المعاملة تحت الإجراء أكثر من معرفة الجهة التي تنتقل إليها داخل الوزارة. ذُكر أن المدة قد تكون من شهر إلى شهرين، وأن المدة الطبيعية تكون 45 يومًا تقريبًا، وبعدها تُغلق المعاملة ويكون سيرها طبيعيًا، مع التأكيد على عدم الانشغال بمكان تحويلها داخل الوزارة.
ملاحظات إضافية
الإجابة عامة وغير رسمية، وتركز على مدة المعاملة أكثر من تسلسلها الإداري. يوجد اختلاف بسيط في المدة المذكورة بين 45 يومًا وشهر إلى شهرين، لذا المعلومات تقديرية وقديمة نسبيًا.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.