السؤال
السلام عليكم يا اخوان .. ارجو افادتي انا معاملتي تحولت للامارة واعطوني رقم مكون من 11 رقم وتابعت سير المعاملة عن طريق النت ودحين هذه اخر حركة للمعاملة ايش يعني غير محدد …وكيل وزارة الداخلية لشئون الحقوق 1436/11/18…. ابش يعني غير محدد وايش الاجراء اللي بعد كدا نقول كدا المعاملة ماشية ان شاء الله .. علما انا الخاطب .. وجزاكم الله خير
الجواب
الإجابات تفيد بأن الحالات الداخلية والتحويلات بين الجهات لا ينبغي الانشغال بها كثيرًا، وأن المهم هو مسار المعاملة بين الجهات الرئيسية. وذُكر أن السير الطبيعي قد يكون بين المحافظة والشرطة ثم الإمارة ووزارة الداخلية ثم الإمارة، وأخيرًا محكمة الأحوال الشخصية لعقد النكاح. كما قيل له إن كانت معاملته الآن بوزارة الداخلية فالمتبقي لها الرجوع إلى الإمارة ثم محكمة الأحوال الشخصية. وفي التعليقات أكد أحدهم أن آخر تتبع يشير إلى أن المعاملة تحولت بعد اكتمال أمور الشرطة والمحافظة.
ملاحظات إضافية
الإجابات عامة وغير حاسمة، وتعتمد على خبرات الأعضاء وليست توضيحًا رسميًا. توجد إشارة إلى مسار معاملات قديم ومحدد زمنيًا، لذا قد تكون المعلومات غير محدثة. كما أن عبارة ‘غير محدد’ لم يفسرها النص بشكل رسمي.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.