السؤال
السلام عليكم انا قدمت على زواج من الخارج وراحت للداخليه جلست شهر ونص ثم تحولت للامارة ، سؤالي ليش ماتحولت للخارجية مباشرة ؟ هل تتوقعون انها مرفوضه عشان كذا رجعوهاللامارة أو ان الامارة هيا التي تحولها للخارجية ؟ علما بأن كل الشروط منطبقه عليه .
الجواب
ورد في الإجابة أن هذا هو سير المعاملة المعتاد: المحافظة، ثم الشرطة، ثم المحافظة، ثم الداخلية لغير المولودين في السعودية، ثم المحافظة، ثم الإمارة، ثم المحكمة. كما جاء في التعليق استفسار من صاحب السؤال عن سبب مرورها بالإمارة ثم المحكمة رغم أن الزواج من خارج المملكة، مع ملاحظة أن المفروض أن تذهب إلى الخارجية.
ملاحظات إضافية
الإجابة المعروضة تشرح مسارًا إجرائيًا عامًا لكنها لا تحسم سبب التحويل الحالي ولا تؤكد القبول أو الرفض. يوجد استفسار في التعليق دون رد حاسم. الموضوع متعلق بإجراءات زواج من الخارج وقد يكون قديمًا أو متغيرًا.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.