السؤال
السلام عليكم قدمنا المعاملة وقدمنا كل الاوراق في الشرطة ووقعت وكل شي خطبيبي راجعهم واخد رقم مكون من ٥ ارقام وتاريخ الي تصدرت فيه المعاملة للشرطة من المحافظة وقالوا له خلي الطرف السعودي يرجعنا الي هو انا السعودية
السؤال كيف اقدر ارجع المعاملة دخلت على موقع محافظة جدة وحطيت الرقم مع التاريخ يقولي المدخل غلط وش السوات
الجواب
ورد في الإجابات أن المعاملة تمر أولًا عبر الشرطة ثم قد تُحوَّل للمحافظة برقم صادر جديد غير الرقم الأول. كما ذُكر أن المراجعة تتم بعد تسليم الأوراق كاملة للشرطة، وأنه قد تستغرق المعاملة من شهر إلى شهرين. وذُكر أيضًا أن المراحل تكون: المحافظة، الشرطة، المحافظة، الإمارة، وزارة الداخلية، الإمارة، محكمة الأحوال الشخصية. كما أفاد صاحب السؤال أن المعاملة موجودة في الشرطة وأنه لم تصله رسالة بأنها في المحافظة.
ملاحظات إضافية
المحتوى يتناول معاملة زواج/خطبة وإجراءات مراجعتها، وهو موضوع قديم وحساس ويتعلق بالإجراءات الحكومية. هناك غموض في رقم الصادر المستخدم، ويبدو من النص أن الرقم الذي لدى السائل قد لا يكون الرقم الجديد بعد التحويل للشرطة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.