السؤال
انا مواطنة سعودية متزوجة من سوري ومقيمةحاليا في سوريا ارغب اصدار بطاقات اقامة لزوجي وبناتي اعمارهم فوق 18 وهذه هي المرة الاولى السؤال : هل انا مجبرة على السفر معهم لاصدرا بطااقات الاقامة ام يستطيعون الحصول عليها بمفردهم
الجواب
ورد في الإجابة أن استخراج أي إقامة يتطلب حضور الكفيل أو وكيله الشرعي. كما ذُكر أنه إذا كانت هذه أول مرة، فيلزم تقديم المستندات النظامية للاستقدام واستخراج تأشيرات زوج وأبناء مواطنة.
ملاحظات إضافية
الإجابة غير حاسمة وتحتوي على أسئلة توضيحية حول موافقة الجهات المختصة السعودية ووضع الإقامة السابق. المسألة تتعلق بإجراءات إقامة واستقدام وقد تكون قديمة أو حساسة، لذا تحتاج مراجعة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.