السؤال
1-هل تصرف مكافئه لابناء السعوديات في الجامعه 2-هل يقبلون ابناء الموطنات في الضمان 3-ماهي اخر جهه تذهب لها المعامله ثم يعطونك البطاقه مع العلم ان معاملتي في الاضافات واضافافات السجل المدني وشكرا
الجواب
ذُكر أن أبناء السعوديات تُصرف لهم مكافأة في الجامعة، وغالبًا تكون أقل من مكافأة السعودي. كما ورد في الإجابة أنهم لا يقبلون غير السعودي في الضمان الاجتماعي. وبالنسبة للبطاقة، فذُكر أن آخر جهة تكون الأحوال المدنية، مع التنبيه إلى أن الإجراءات طويلة جدًا.
ملاحظات إضافية
ورد تعليق يذكر أن بعض أبناء المواطنات في الجامعات يحصلون على 990 ريالًا شهريًا مثل السعودي، وذُكر أيضًا خبر صحفي يفيد بقبول ابن المواطنة في الضمان الاجتماعي، لذا توجد ملاحظة تعارض/تفاوت في المعلومات. الإجابة تتعلق بمعلومة قديمة وحساسة، خاصة ما يخص الضمان والإجراءات الرسمية.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.