السؤال
اخي محمد عندي ابني ولله الحمد دخل هذا السنه كليه الصيدله وهو ابن مواطنه وطبعا يعظونه المكافاه الشهريه مثل السعوديين هل اذا سجلته في الموسسه في السعوده والتامينات الاجتماعيه سوفه تقطع المكافاه الشهريه ياريت من عنده خبر يساعدني وجزاكم الله خير
الجواب
ورد في الإجابات رأيان: الأول يقول إن حتى السعودي إذا سُجل في التأمينات قد تُقطع عنه المكافأة الشهرية. والرأي الثاني يقول إن مكافأة الجامعة ليس لها علاقة بالتأمينات، لكنه يضيف أن مكتب العمل صار يمنع تسجيل الطلاب في السعودة الوهمية، وأن أحد الأمثلة ذُكر فيها أن المؤسسة أسقطت اسم الطالب لاحقًا خوفًا من مكتب العمل.
ملاحظات إضافية
الإجابات غير حاسمة وفيها تباين، كما أن الموضوع يتعلق بإجراءات قديمة وحساسة مرتبطة بالتأمينات والسعودة والجامعات. لا يوجد تأكيد مباشر ونهائي على الحكم.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.