السؤال
يا جماعه الخير لو حبيت اتزوج الانسانه البحبها فى مصر بعقد جواز مصرى واسجله فى السفاره السعوديه فى مصر كيف ارجع السعوديه من اجل توثيق العقد هنا وما هى الاضرار المترتبه على هذا الامر ان وجدت هل ممكن تعمل استقدام زوج ولا لا
الجواب
ورد في الإجابة أنه إذا تم الزواج دون موافقة الجهات المختصة داخل السعودية، فلا يمكن دخول المملكة بمهنة زوج مواطنة، وإنما يكون الدخول بفيزة عمل على كفالة مؤسسة. كما ذُكر أنه بعد مرور 5 سنوات من الزواج يمكن التقدم لتعديل وضع الزواج. ونُصح بأن الأفضل هو الزواج بموافقة الجهات المختصة حتى لا يتعب الشخص.
ملاحظات إضافية
الإجابة تتعلق بإجراءات إقامة وتوثيق زواج داخل السعودية، وهي قديمة وغير حاسمة، لذا تحتاج مراجعة. كما أنها تشير إلى تعديل الوضع بعد 5 سنوات دون تفصيل أو مصدر واضح.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.