السؤال
السلام عليكم انا يمني وتقدمت بخطبتي لسعودية و ذهبت للشرطة وطلبوا مني اجراءات الزواج من فحص طبي و بصمة جنائية وتعريف بالراتب وغيره..
سؤالي الوحيد هل في شرط يخص الراتب انه في حدود للراتب او لا؟
ارجو الإفادة ولكم كل الشكر والتقدير
الجواب
ورد في الإجابات أن الأفضل ألا يقل تعريف الراتب عن 4500 ريال، كما ورد رد آخر يقول إنه لا توجد مشكلة وأنه يمكن التقديم. وفي التعليق سأل صاحب السؤال إن كانت وظيفة البنت المخطوبة تسهّل المعاملة أو تتعقد.
ملاحظات إضافية
الإجابة غير حاسمة وفيها رأي شخصي ومعلومة غير مؤكدة عن الراتب؛ الموضوع يتعلق بإجراءات زواج من سعودية ويحتاج مراجعة. يوجد أيضًا سؤال جانبي في التعليقات عن كون المخطوبة موظفة دون إجابة واضحة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.