السؤال
بالله عليكم فهموني انا معاملتى اتحولت من شرطة جدة للمحافظة وحسب البيانات الاستعلام عن الموقع وحسب الرساله المرسله
(( حالة المعاملة : أحيلت في 08/08/1436هـ إلى قسم الزواج، بإجراء : للمراجعة )))
ايش للمراجعة يعنى هل في طلبات أو أنهم يتأكدو من اوراق ؟؟؟
وهل معنى إنها اتحولت من الشرطه الى المحافظة يعنى انتهي دور البحث والتحري والاوراق سليمه ؟؟؟؟
انا قلقان منكلمة بإجراء : للمراجعة دى فهموني لاني روحت المحافظة يوم الخميس فى قسم الاستقبال الرجال اعطانى ورقة استعلام عن معالمة وقالى تيجي يوم السب قسم الزواج لانهم ما يداومو الخميس و رحت لهم السبت ومافى احد مداوم ابغى افهم عشان اروح وانا واثق وفاهم ما ابغى احد يتفلسف عليا
الجواب
ورد في الإجابات أن عبارة للمراجعة تعني مراجعة قسم الزواج في المحافظة لاستكمال الإجراءات، وأخذ موعد، ثم الحضور مع الخطيبة وولي أمرها واثنين من الشهود لإكمال المعاملة. كما ورد أن الأوراق تكون قد اكتملت وأن البحث والتحري والشرطة قد انتهوا، وأن المعاملة تسير في مسارها الطبيعي حتى تصدر للامارة.
ملاحظات إضافية
المعلومات الواردة في الردود تتعلق بإجراءات زواج ومعاملة لدى الشرطة والمحافظة، وهي حساسة وقد تكون مرتبطة بإجراءات حكومية قديمة نسبيًا. وردت أيضًا تفاصيل عن موعد تعبئة استمارة قد يكون بعد نحو 3 أسابيع، لكن ذلك ذكره أحد الأعضاء فقط وليس مؤكدًا.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.