السؤال
انا مصري من مواليد السعوديه من محافظة جده بعد لانتهاء من مطابقة اورقنا في الشرطه كم الوقت الذي تستغرقه المعامله لتذهب الى الاماره وبعد لاماره هل تحال الى المحكمه ام الداخليه ؟
الجواب
ذُكر أن المعاملة تستغرق حدود 7 شهور. وخط سيرها يكون: المحافظة، الشرطة، المحافظة، الإمارة، وزارة الداخلية، الإمارة، ثم محكمة الأحوال الشخصية. كما ذُكر أنه إذا كان الشخص من مواليد المملكة فقد لا تذهب المعاملة إلى وزارة الداخلية، وتتحول من الإمارة مباشرة إلى محكمة الأحوال الشخصية.
ملاحظات إضافية
يوجد تعليق دعائي/تضامني غير معلوماتي فقط، والإجابة تبدو من تجربة أو تقدير غير رسمي. المعلومة قديمة نسبيًا وغير مؤكدة بشكل نظامي.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.