السؤال
انا مواطنه متزوجه من مقيم مولود هنا بالسعوديه وحصلت بيننا مشاكل وبيننا بنت عمرها 6شهور وانا حابه اتطلقمنه هو مستفيد مني بكل شي له زوج مواطنه السوال هل يقدر يكتب املاكه باسمه ولا باسمي ؟! مع العلم ان اخته مواطنه هل يجب عليه مادامو على كفالتي لازم يكتب اماكه باسمي ولا باسمو؟!هل يستطيع الحصول على الجنيسيه؟!لانه زوج مواطنه
الجواب
ورد في الإجابة أنه يمكنه كتابة الأملاك باسم أخته بسهولة. كما وُجد تعليق يدعو إلى التروي والتفكير في مصلحة الطفلة وعدم التفريق بين والديها.
ملاحظات إضافية
السؤال يتعلق بأمور حساسة وحقوق وإجراءات مرتبطة بالزواج والإقامة والجنسية، والإجابة الموجودة ضعيفة وغير حاسمة. يوجد أيضًا جزء في النص يوحي بطلب تدقيق قانوني/إجرائي. لا توجد تفاصيل مؤكدة عن الملكية أو الجنسية أو الكفالة في النص.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.