السؤال
انا مواطن اردني متزوج من سعوديه بعقد رسمي وموافقه الداخليه جئت الى السعوديه في شهر ٧ عام ٢٠١٤ بتاشيرة زيارة وقمت بتقديم معروض للداخليه بتحويل الزيارة الى اقامه وتم اعطائي رقم للمعامله وقد تم تحويلها بعد فترة من تقديمها الى قسم شوون الوافدين وبعدها ايضا تم تحويلها الى مدير عام الجوازات وقمت بالعوده الى الاردن ولم اراجع بها هل يجوز ان اعود الى السعوديه واتوجه الى الجوازات الان واكمل الاجراءات بعد مرور سنه علا المعامله تكفون ابغى المساعدة
الجواب
ورد في الإجابة أنه إذا دخل السعودية فيمكنه مراجعة المعاملة القديمة، وإذا كانت المعاملة قد حُفظت فيمكنه تقديمها من جديد، مع الإشارة إلى وجود قرار جديد يسمح بمنح الإقامة حتى لو كان الدخول بتأشيرة زيارة.
ملاحظات إضافية
الإجابة غير مؤكدة وتعتمد على قرار ذُكر في النص دون تفاصيل رسمية، كما أن الحالة تتعلق بإجراءات إقامة وكفالة وحساسة زمنيًا، لذا تحتاج مراجعة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.