السؤال
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
خط سير المعامله محافظه الخبر الي اماره الشرقيه ومنها الي الداخليه زواج من الخارج ورجعت من الداخليه يقولون في ورقه ناقصه اللي هي كتابه خطاب تغير مكان العقد …..؟؟؟؟ مكان العقد السعوديه
طمنو قلبي الله يخليكم وين بتروح بعد الخطاب وكم بتاخذ صار لي ٥ شهور من قدمت علي المعامله الله المستعان …. وشكرا
الجواب
ذكر أحد الردود أن طلب تغيير مكان العقد يعني أن الأمور متيسرة بإذن الله، وأن المشكلة كانت في دخول الخاطب إلى المملكة قبل العقد. ونصح بأن يُكتب مكان العقد في بلد الخاطب أو بلد قريب منه ومنك حتى يتمكن الخاطب من الدخول بسهولة، لأن الأوراق ستُرسل إلى السفارة السعودية في البلد الذي سيتم تحديده. كما وُجد رد دعائي/مجاملة عامة يتمنى انتهاء الإجراءات.
ملاحظات إضافية
السؤال يتعلق بإجراءات زواج من الخارج ومعاملة رسمية، لذا يحتاج مراجعة. لا توجد إجابة حاسمة عن المدة المتبقية، وذكر 5 أشهر جاء من السائل فقط. توجد إشارة محتملة إلى أن مكان العقد يؤثر على مسار المعاملة، لكن التفاصيل غير مكتملة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.