السؤال
السلام عليكم وحمة الله وبركاته
بالأمس كشفت على طفلي في المستشفى ووجدنا عنده توحد بسيط ويحتاج لتعليم احتياجات خاصة في المراحل المبكرة للعلاج
وبالاتصال بالمركز أبلغنا ان الدراسة مجانية للسعوديين فقط لأنهم مربوطين برقم ملف في الشؤون الاجتماعية . وابن المواطنة اذا استطاع تسجيل رقم في ملفات الشؤون ممكن يضاف لديهم .
هل يمكن إضافة ابن مواطنة في الشؤون لهذا الغرض .. بغض النظر عن الاعانة المالية .. أهم شي التسجيل في المركز
أرجو المساعدة لمن لديه المعلومة
أم من يستطيع مساعدتي في السؤال عن هذا الموضوع والرد
وجزاكم الله خير .
الجواب
ورد في الإجابة أنه الأفضل مراجعة الشؤون الاجتماعية مباشرة والسؤال في أكثر من مكتب، وإذا لم يتم التجاوب يمكن تقديم خطاب لمدير الشؤون الاجتماعية وشرح الحالة، مع ذكر أن ابن المواطنة يعامل معاملة السعوديين في العمل والتعليم والصحة.
ملاحظات إضافية
الإجابة تحمل طابعًا تجريبيًا وإرشاديًا وليست تأكيدًا رسميًا. الموضوع متعلق بإجراءات الشؤون الاجتماعية والتعليم والحقوق، لذا يحتاج مراجعة. كما أن النص لا يثبت بشكل قاطع إمكانية الإضافة، بل يذكر نصيحة ومعلومة عامة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.