السؤال
السلام عليكم معاملتي تحولت من الشرطة الى المحافظة الشرطة اعطتنا تذكرة مراجعة وفيها الرقم : *****/* التاريخ :25/11/1436 جهة الإحالة : محافظة جدة
عندما ادخل الرقم والتاريخ في موقع المحافظة يقولي المدخل غلط كيف اقدر اتابع المعاملة عن طريق النت ! وجزاكم الله خير
الجواب
ذُكر في الإجابة أن الرقم الموجود معك هو رقم الصادر، بينما الموقع يحتاج رقم القيد الجديد في المحافظة. وبحسب الرد، الحل هو مراجعة مبنى المحافظة بعد إجازة العيد وتسليمهم رقم الصادر الذي أخذته من الشرطة ليعطوك رقم القيد الجديد الذي يمكن متابعته به. كما ذُكر أنه إذا لم تُعبَّأ استمارة معيّنة في الشرطة فقد يطلبون حضورك أنت وولي أمر خطيبتك واثنين من الشهود السعوديين.
ملاحظات إضافية
الإجابة تتعلق بإجراء قديم ومحدد بوقت بعد إجازة العيد، وفيها تفصيل عن استمارة وحضور ولي الأمر والشهود، لذا يلزم التحقق من تحديث الإجراء لدى الجهة المختصة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.