السؤال
الحمدلله الذي بحمده تتم النعم اتصل بي عمي والد المخطوبة بالامس وقال ان معاملة زواجي تمت الموافقه عليها من قبل امارة جدة وسيتم تحويل المعاملة الى المحكمة ؟؟ س/ كم المدة المتبقية حتى تتحول للمحكمة ؟؟ س/ ماهي طلبات المحكمة ؟؟ وشكرا شكرا للقائمين على هذا الموقع المميز والله يعطيكم الصحه والعافيه
الجواب
ورد في الإجابة أن المعاملة بعد صدورها إلى محكمة الأحوال الشخصية يُحسب لها نحو عشرة أيام من تاريخ تحويلها من الإمارة إلى المحكمة، ثم يُراجعون المحكمة لأخذ موعد لعقد النكاح. كما ذُكر أن طلبات المحكمة قد تشمل، بحسب الحالة، برنت للمخطوبة من الأحوال المدنية، صورة هوية المخطوبة، صورة هوية ولي أمر المخطوبة، صورة هويتك، والتحاليل الطبية. وإذا كانت المعاملة وصلت من الإمارة قد لا يطلبون هذه الأوراق.
ملاحظات إضافية
الإجابة تقديرية وغير رسمية، وتذكر أن الطلبات تختلف حسب وصول المعاملة من الإمارة. يوجد تهنئة وتعليقات مجاملة فقط، ولا توجد معلومات إضافية مؤثرة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.