السؤال
السلام عليكم يا اخوان
سؤال للأهل الخبرة
انا ارسلت برقية الى وزير الداخلية و وكيل الوزارة وتم قيد معاملتي برقم و تاريخ وبعد قرابة الشهر تم إعطائي رقم صادر وموجهة الى مديرية الجوازات بالرياض ذهبت الى المديرية و أعطيته الرقم فرد علي ان المعاملة تحت الإجراء و مراجعته بعد أسبوع .
السؤال هل هذا يعني تمت الموافقة ام ان هناك إجراءات اخرى حتى يتم الموافقة ارجوا التوضيح وشكرا
الجواب
لا يمكن الجزم من عبارة «تحت الإجراء» وحدها بأنها تمت الموافقة. ورد في الإجابة أن المعاملة قد تكون مرفوضة أو ما زالت لدى الموظف ولم تُقفل بعد، وأن التأكد يكون من الموظف المسؤول عن المعاملة.
ملاحظات إضافية
الإجابة غير حاسمة وتعتمد على متابعة الموظف الممسك بالمعاملة. النص يتناول معاملة لدى وزارة الداخلية والجوازات، لذا يحتاج مراجعة. عبارة «تحت الإجراء» قد تكون قديمة أو غير دقيقة كدلالة على الموافقة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.