السؤال
السلام عليكم انا ابن مواطنة – متزوج – وزوجتي تابعة لي.
حسب علمي التابع ما يقدر يقدم طلب زيارة . فلازم اقدم الطلب بإسمي وليس بإسم زوجتي.
الحين قدمت طلب من موقع وزارة الخارجية. وحطيت رقم الهوية الوطنية للوالدة. و طبعت الورقة ووقعتها انا والوالدة.
للمعلومية الوالدة متقاعدة …لا تعمل حاليا.
المطلوب ان تصدق ورقة طلب الزيارة من الغرفة التجارية. كيف سيتم ذلك و الوالدة ما عندها سجل تجاري اصلا.
كيف يتم تصديق هذه الورقة؟؟ هل من الغرفة التجارية او من الخارجية السعودية. مع العلم لا يوجد حتى ختم.
الجواب
ورد في الإجابات أنه يمكن أخذ تعريف بالراتب من الشركة مع صورة موثقة من عقد النكاح، ثم التوجه للاستقدام بعد حجز موعد ليتم التصديق. كما ورد أيضًا أنه بما أن مقدم الطلب مسموح له بالعمل في أي جهة، فيمكنه أخذ التعريف من الجهة التي يعمل بها، وليس شرطًا أن يكون من الوالدة.
ملاحظات إضافية
الإجابة تتعلق بإجراء قد يكون قديمًا أو متغيرًا، وفيها تفاصيل عملية عن التعريف بالراتب وعقد النكاح وحجز موعد للاستقدام. لم يرد في النص توضيح قاطع حول الجهة الصحيحة للتصديق بين الغرفة التجارية أو الخارجية.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.