السؤال
انا عندي ورقة ختم للعمده .. لزواج سعوديه من اجنبي مواليد السعوديه .. وعليها اثنين شهود .. لكن ابغي العمده يختم بدون مايعرف السبب لان العمده من جماعتنا وما ابغي الكلام الين املك … اش ممكن اقوله غير انها لطلب الزواج وتقبلها وزارة الداخليه ..
الجواب
وردت إجابة تقترح الذهاب إلى مكتب عقار في حي آخر غير الحي الذي تسكن فيه، وطلب عقد إيجار لشقة في حي ثانٍ، ثم مراجعة عمدة ذلك الحي لأنه لا يعرفك. كما ذكرت الإجابة أنه حتى استئجار غرفة في حي آخر مقابل 500 ريال شهريًا قد يفي بالغرض، لأن كل حي له عمدة.
ملاحظات إضافية
الإجابة المعروضة لا تعالج السؤال الأصلي مباشرة، بل تقدم حيلة عملية لتجنب معرفة العمدة بالسبب. المحتوى متعلق بإجراءات زواج من أجنبي داخل السعودية ويحتاج مراجعة بسبب حساسية الموضوع، كما أن المعلومة تبدو غير رسمية وقد تكون قديمة أو غير دقيقة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.