السؤال
مرحبا
اولا تجديد الاقامة صار حد اقصى سنتين والثغرة اللى تخليك تجدد 3 سنوات قفلوها الثغرة هي ان يكون باق عل الاقامة شهر وتقوم تجدد سنه ثم سنتين يصير المجموع 3 سنوات تم اقفل الثغرة والنظام ماعاد يقبل
ثانيا نقل المعلومات بالنسبة للفلسطيني اللي حامل وثيقة اصبح لمن يجدد معلومات لازم يروح يعدل الجنسية الي فلسطيني يحمل وثيقة مصرية او سورية او هكذا من جوازات الرياض قسم المفقودات الدور الأول ثاني شباك طبعا اللي ساكن في الرياض ولا مرح يرضوا ينقلو المعلومات
وشكرا
الجواب
ورد في النص أن تجديد الإقامة أصبح بحد أقصى سنتين، وأن الثغرة التي كانت تسمح بالتجديد لثلاث سنوات أُغلقت ولم يعد النظام يقبلها. كما ورد أن الفلسطيني الحامل لوثيقة، عند تجديد المعلومات، يجب أن يراجع قسم المفقودات في جوازات الرياض بالدور الأول والشباك الثاني لتعديل الجنسية، وأنه لن يتم نقل المعلومات إلا بعد ذلك.
ملاحظات إضافية
المحتوى يتضمن معلومات إجرائية تبدو مرتبطة بتجربة شخصية وقد تكون قديمة أو غير مؤكدة بالكامل. توجد إشارة إلى إجراء في جوازات الرياض فقط، ولا يوجد تأكيد رسمي ضمن النص.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.