السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد انا ابن مواطنه موظف شركه نسما التابعه لارامكو راتبي 4500 قابل لزياده اعامل معامله السعودي هل بستطاعتي اخذ قرض من بنك الراجحي او الاهلي وخاطب بنت خالتي سعوديه هل يمكنني اخذ قرض زواج ارجو الافاده يا اخوان الاهميه وارجو الاجابه من شخص عنده خبره وشكرا
الجواب
ورد في الإجابة أنه يمكنه أخذ قرض من البنك وفق شروطه، وأن القرض من البنوك يكون في النهاية قرضًا شخصيًا. أما قرض الزواج من الجهات الحكومية فلا يستطيع الحصول عليه بحسب الإجابة، بينما من البنوك يمكنه أخذ قرض شخصي سواء تزوج به أو لا.
ملاحظات إضافية
الإجابة تتعلق بمسألة مالية/إجرائية وقد تكون قديمة أو غير دقيقة تفصيليًا، كما أنها لا تذكر شروطًا رسمية محددة للبنوك أو الجهات الحكومية.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.