السؤال
ابغي استفسر بخصوص مدة الموافقه بعد تسليم الاوراق للشرطه النسيم بجده ومقيم بجده .. علما ان الخاطب من مواليد السعوديه ومقيم فيها ؟.. وخطة السير من الشرطه الا المحكمة الشخصيه ؟ ..
الجواب
ورد في الإجابات أن المعاملة قد تبقى في الشرطة نحو شهرين، ثم تُحوّل إلى المحافظة قرابة شهر، ثم إلى الإمارة قرابة شهر، وبعدها إلى محكمة الأحوال الشخصية لعقد النكاح. كما ذُكر أن بعض المعاملات، إذا كانت الأوراق كاملة، قد تستغرق من شهرين إلى ثلاثة حتى تتحول للمحكمة، بينما ورد أيضًا تقدير آخر بأنها قد تصل إلى نحو 7 شهور من تاريخ تقديم المعاملة لأول مرة.
ملاحظات إضافية
المدة المذكورة تقديرية ومتفاوتة بين المشاركين، وتبدو مرتبطة باكتمال الأوراق وعدم وجود ملاحظات. يوجد اختلاف واضح بين التقديرات، لذا المعلومة غير حاسمة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.