السؤال
كم مدة تأشيرة الخروج والعودة لابن المواطنة بمعنى كم يسمح له للبقاء خارج المملكة كحد أقصى والعودة وطبعاً في الأحوال العادية وهل من الضروري تواجد الأم عند استصدار تأشيرة الخروج والعودة
الجواب
ورد في الإجابة أن إصدار التأشيرة عبر أبشر يكون أقصى مدة له 6 شهور. وإذا راجعت الوالدة الجوازات بنفسها فقد يطلبون إصدارها لمدة سنة مع إحضار ما يثبت أن الابن طالب. كما ذُكر أن ذلك يكون بشرط أن تكون في الإقامة مدة سنة وثلاثة أشهر.
ملاحظات إضافية
الإجابة غير رسمية وتبدو مرتبطة بإجراءات قديمة أو متفاوتة حسب الحالة. لم يرد في النص جواب مباشر عن ضرورة تواجد الأم عند الاستصدار، بل ذُكر فقط أنها إذا راجعت الجوازات بنفسها قد تُنجز الطلب.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.