السؤال
السلام عليكم اخواني، الله يرضى عليكم أجمعين ،انا خطبت يمنيه وهي من مواليد السعوديه والمعاملة تقدمت في الدمام لان انا من الدمام ،والحمد لله الحمد لله حللنا ولنا خمسه شهور وطلعت البرنت ووتعديل المهنه يا ربي لك الحمد وهي البنت ولدت بمكه ‘أثبتلهم ان البنت تعيش بالدمام لان هي تتنقل ،الحاصل طابقو االأوراق والموظف وقع وبصم عليها واعطاني نتيجة التحليل الأصل وقال كل شي كامل الحمد لله وكل شي تمام ودحينا لها اسبوعين يقولون مرفوعة عشان تتوقع بإذن الله من الأمير أو النائب، ولكن طبيعي انها تجلس اسبوعين يا اخوان ؟؟ ؟ ومافيها اي نقص أوشي، والموظف قال تعال انت راجع كل فتره وان كل شي ككامل بفضل من الله تعالى..
الجواب
ورد في الردود أن التأخير لأسبوعين أو أكثر قد يكون طبيعيًا، وأن صاحب المعاملة يُنصح بمراجعة الجهة المختصة كل فترة ومتابعة المعاملة باستمرار عبر موقع الإمارة أو الجهة التي توجد فيها. كما ذُكر أن بعض المعاملات قد تطول من 6 أشهر إلى سنة.
ملاحظات إضافية
الإجابات غير حاسمة وتعتمد على تجارب وآراء الأعضاء، وليست تأكيدًا رسميًا. النص يشير إلى معاملة مرتبطة بالزواج ومتابعتها لدى الإمارة أو جهة مختصة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.