السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني الكرام استفساري بخصوص أهلية العلاج لابن مواطنة وزوج المواطنة في المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية.
هل لهم أهلية في العلاج ولا ممنوع؟ اذا كان لهم أهلية في العلاج كيف معاملة السؤولين بالمستشفى والأطباء هل هي جيدة وإلا بعملهم معاملة أي كلام؟
الجواب
ورد في الإجابة أن زوج المواطنة وابنها وابنتها وزوجة المواطن لهم حق العلاج في المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية. كما ذُكر أن الإجراء يبدأ بفتح ملف في مركز صحي الحي، ثم يتم التحويل إلى المستشفى الحكومي.
ملاحظات إضافية
الإجابة تتعلق بأهلية العلاج والخدمة الصحية، وقد تكون قديمة أو تختلف بحسب الأنظمة والإجراءات المعمول بها حاليًا. لا توجد تعليقات إضافية ظاهرة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.