السؤال
ارجوا الافادة جزاكم الله خير لدي صديقة ألمانية اعرفها منذ سنة,قبل فترة اتصلت بي واخبرتني نيتها اعلان اسلامها والزواج مني,وقررت انه تيجي السعودية تشهر اسلامها بمكة ونتزوج,ولكن هي حبت تعرف كيف طريقة دخولها راح يتم؟ بفيزة زيارة عادي او طلب دعوة من عندي؟؟هي راحت للسفارة السعودية في برلين واعطوها نموذج لكن ماافادوها بشكل كبير.
الجواب
ورد في الإجابات أن دخولها قد يكون صعبًا، واقترح أحد الأعضاء أن يتم تقديم طلب زيارة عمل إذا كانت هناك شركة هنا وهي تابعة لشركة هناك. كما ذُكر أنها يمكن أن تشهر إسلامها في بلدها لدى المراكز الدعوية أو المعتمدة، ثم تأتي بتأشيرة عمل.
ملاحظات إضافية
الإجابات غير حاسمة وتتعلق بإجراءات دخول وزيارة وإسلام وزواج، وهي معلومات قديمة وغير مؤكدة. لا توجد في النص طريقة رسمية واضحة أو مضمونة، لذلك يلزم التحقق من الجهات المختصة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.