السؤال
السلام عليكم
حبيت اعرف بخصوص زواج مقيم مولود بالمملكة متزوج وله 3 اطفال ويرغب بسعودية هل العمر يحسب بالهجري أم بالميلادي لأن في فرق قرابة 10 شهور بالهجري تصير قرابة 21 الا شهرين وبالميلادي لسه مادخلت 20 وهل في منطقة مكة العمر هو 21 سنة للسعودية او اكثر ؟
وهل وجود 3 اطفال يسبب رفض المعاملة
وشكراً
الجواب
وردت في الصفحة إجابات مختصرة فقط، منها أن العمر يُحسب بالهجري، وأن الفرق بسيط ويمكن الانتظار، وأن الحساب يكون حسب ما هو مسجل في البطاقة.
ملاحظات إضافية
الإجابات غير موثقة وتبدو مختصرة وغير حاسمة، كما أن السؤال يتعلق بإجراءات زواج وإمكانية قبول المعاملة، وهي مسائل قديمة أو حساسة وتحتاج مراجعة. لم يرد في النص جواب واضح عن تأثير وجود 3 أطفال على قبول المعاملة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.