السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا قدمت على معروض في شهر 1 لوزير الداخلية بخصوص طلب استثناء شرط العمر ..
لأن عمر خطيبتي 21 سنة .. وانا عمري 20 سنة وجنسيتي ماليزي
في بداية شهر 2 المعاملة راحت للامارة والمكتوب ع المعاملة ” لا مانع من استكمال الاوراق “
وبحكم معرفتي باحد الاشخاص ممن لديه منصب عالي في امارة مكة .. اصدر لي موافقة الامارة بخصوص المعاملة ولم يطلب مني اي ورقة .. وقاللي الامارة خلاص موافقة على الاستثناء والحين دور الداخلية
تسجلت معاملة الداخلية للموافقة على الاستثناء بشهر 2 والى الآن هي ” تحت الاجراء ” يعني تقريباً كم يوم ويصير عليها شهرين
فهل الأمر طبيعي ؟ واش ممكن نسوي ؟ ولا ما ينفع الا الانتظار !
انتظر ردود المجربين
الجواب
ورد في الإجابات أن هذا الأمر طبيعي، وأن المعاملة قد تبقى في الداخلية من شهر إلى ثلاثة شهور. كما ذكر أحد المعلقين أن حالته مشابهة منذ شهرين وتم إبلاغه بالانتظار.
ملاحظات إضافية
الإجابات تعتمد على تجارب شخصية فقط وليست جهة رسمية. الموضوع يتعلق بإجراءات داخلية واستثناء شرط عمر، لذا يحتاج مراجعة. لا توجد تعليقات إضافية مفيدة غير التأكيد على الانتظار.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.