السؤال
السلام عليكم
انا متزوج من مواطنه وجبو لي عقد زواج من محكمه العارضة وراقه مذكور فيها كل الشروط والشهود ومختومه من المحكمه وابي اسالكم اشلون هل لازم اروح الاحوال ام لا وهل ينقصه ختم جها معينه ام لا
وهل اقدر اغيره من وراقه الي دفتر عقد زواج
الجواب
ورد في الإجابات أن عقد الزواج يكون صكًا وليس دفترًا، وأنه لم يعد هناك دفتر وأن الموجود هو الصك. كما ورد أنه لا يحتاج إلى أي ختم من خارج المحكمة، مع نصيحة بعمل صورة طبق الأصل مختومة من مكتب الشيخ الذي تم عنده العقد لاستخدامها لاحقًا.
ملاحظات إضافية
السؤال يتعلق بإجراءات ومستندات زواج، والمعلومة الواردة تبدو مبنية على تجربة أو إجابة غير رسمية وقد تكون قديمة أو تختلف حسب الجهة. ذُكر أيضًا أن الصك هو المعتمد وأن الصورة المختومة قد تُطلب لاحقًا.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.