السؤال
السلام عليكم انا بكرا ان شاءالله حأسلم اوراقي للشرطه هذا اذا حنت عليا حقت الاحوال المدنيه وعدلت لي مهنتي في نفس الوقت وطبعت البرنت سؤالي: ايش الخطوه بعد تسليم اوراقي للشرطه؟ اقصد حيرسلولي مسج بالخطوه الجايه ولا انا المفروض اجري وراهم واعرف ايش حيعملو!
الجواب
ورد في الإجابات أن المتابعة تكون خطوة بخطوة عبر الجهات المعنية: الشرطة ثم المحافظة ثم الإمارة ثم وزارة الداخلية ثم تعود للإمارة ثم محكمة الأحوال الشخصية لعقد النكاح. وذُكر أيضًا أنه يمكن متابعة المعاملة عبر موقع كل جهة في جوجل باستخدام رقم القيد، وأنها قد تستغرق تقريبًا 7 شهور من وقت تقديم المعاملة.
ملاحظات إضافية
الإجابة تتعلق بإجراءات حكومية وقد تكون قديمة أو تختلف حسب الجهة والمنطقة. وردت أيضًا إشارة إلى ضرورة المتابعة المستمرة، لكن لا توجد طريقة رسمية مفصلة في النص نفسه.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.