السؤال
سلام عليكم انا بقدم عل معاملة زواج من سعودية ونا اجنبي من مواليد سعودية بس سبق لي ملكة قبل سنه من سعودية وطلقت احط صورة من صك طلاق ولا مايحتاج اقدم وبس ماقولهم بس سمعت لازم خطاب من عمدة انو ماتزوج سعودية قبل ايش اقول ابغاكم تقولو رايكم ممكن وشكرا
الجواب
ورد في الإجابات أن خطاب العمدة الذي يفيد بأنك لم تتزوج سعودية من قبل مطلوب بالفعل، وأنه قد يُطلب أيضًا تعبئة ورقة من الشرطة وتوقيع شاهدين سعوديين أمام العمدة، كما ذُكر أنهم يحتاجون أحيانًا إلى إثبات سكن من العمدة مع شاهدين وختمه. كما جاءت نصيحة بأن الصدق أفضل في كل الحالات.
ملاحظات إضافية
الإجابات تبدو من تجارب شخصية وليست تأكيدًا رسميًا. ورد أيضًا أن طلب خطاب العمدة قد يكون إجراءً جديدًا ظهر مؤخرًا. توجد إشارة غير مباشرة إلى احتمال احتياج أوراق من الشرطة والعمدة، لكن لا يوجد نص صريح يحسم وضع صك الطلاق تحديدًا.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.