السؤال
هل يوجد اي ابن او ابنه مواطنه حصلو على الجنسيه السعوديه بالقانون الجديد و فالايام دي تحديدا و هل القرار موقف في حكايه التجنس ابن المواطنه ام لا ؟
الجواب
ورد في الإجابة أن هناك شخصًا حصل على الجنسية السعودية بموجب المادة الثامنة، وتم الإعلان عن ذلك في جريدة أم القرى، مع ذكر صدور أمر كريم بمنح الجنسية العربية السعودية لياسر بن محمد مهدي الريمي وفق المادة الثامنة من نظام الجنسية.
ملاحظات إضافية
الإجابة تتعلق بحالة منشورة في عام 1435هـ/2014م تقريبًا، وهي إشارة قديمة ولا توضح الوضع الحالي أو ما إذا كان القرار ما زال مستمرًا. النص لا يجيب بشكل مباشر عن سؤال هل توقف التجنس لأبناء المواطنات أم لا.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.