السؤال
ياجماعة الخير روحت اختم شهادة الميلاد في الأحوال المدنية اللي في جدة حي الصفا ولكن اتعبوني جدا وهذه الخطوات التالية:
1-تذهب للأرشيف لإخذ ورقة من الموظف ولازم تجيب معاك شهادة الميلاد الأصليه وحاول تروح الصباح أو قبل الظهر عشان لا يسوي لك قلق. 2- تذهب الى الإيصالات ويوقع عليها موظف اسمه سلطان الصاعدي 3- تأخذ الورقة الموقعة وتذهب الى شباك لإخذ موعد في كيلو سبعة سؤالي هنا : هل الإجراءات صحيحة وليش اروح كيلو سبعة وياربت توصفو لنا الموقع والإجراء اللي بعد كدا؟ وهل يحتاج تختيمها من الغرفة التجارية ووزارة الخارجية ؟
مع العلم انا متقدم الى زوجة سعودية وانا اماشيء في المعاملة بس طلبو تصديق لشهادة الميلاد
الجواب
ورد في الإجابات أن أحد الأعضاء قال إنه لم يحتج إلى مراجعة الصفا، وذهب إلى كيلو 7 وختم الشهادة مباشرة خلال نصف ساعة تقريبًا، مع طلب صورتين من شهادة الميلاد وصورتين من الإقامة، إضافة إلى الشهادة الأصل. وورد أيضًا في التعليقات أن تختيم شهادة الميلاد يكون في الجوازات بحي الصفا مع إحضار الجواز الأصلي والإقامة الأصلية، وأنه لا يوجد تختيم من الغرفة التجارية.
ملاحظات إضافية
المحتوى يتعلق بإجراءات زواج وإقامة، والإجابات تبدو تجارب شخصية وقد تكون مرتبطة بإجراءات قديمة أو متغيرة؛ لذلك المعلومات تحتاج مراجعة قبل الاعتماد. كما ورد اختلاف بين الإجابات حول مكان التختيم: كيلو 7 مقابل الجوازات بحي الصفا.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.