السؤال
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته: الحين كزوج مواطنة وش فايدة انى اسجل فى التأمينات إذا ما بيجيني معاش تقاعد؟ كما أن الشركة لا تخصنى براتب خاص بل راتبي كراتب أى وافد عايدي و إذا عالتوطين فالشركه هي اللى تستفاد من هالشي مو الوافد الخاص..!
الجواب
ذُكر في الرد أن من فوائد التسجيل في التأمينات الاستفادة من علاج إصابات العمل لا قدر الله. كما ورد في التعليق أن هذا السبب قد لا يكون الفائدة المقصودة، لأن التأمين الصحي يكون حسب العقد، والمستشفى الحكومي يستقبل أبناء وأزواج المواطنات.
ملاحظات إضافية
الإجابة غير حاسمة وفيها تعليق يعترض على فائدة علاج إصابات العمل باعتبار أن التأمين الصحي والتغطية الطبية تكون عبر العقد. الموضوع متعلق بالتأمينات والحقوق، لذا يحتاج مراجعة. النص قديم نسبيًا ولا يتضمن حكمًا رسميًا.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.