السؤال
الآن تم إبلاغنا من الإمارة بحضور المخطوبة لتعبئة الإستمارة ما الاجراء التالي وهل يلزم حضور الخاطب للإمارة واحضار شاهدين من طرفه ام ان الإجراء خاص بالمخطوبة فقط
الجواب
وردت ثلاث إجابات متباينة: إحداها تقول إن المخطوبة هي التي تذهب فقط وأن الخاطب ليس له علاقة، مع التأكيد على اصطحاب صور من الأوراق وربما ولي أمرها إذا طلب التوقيع. وإجابتان أخريان ذكرتا أن تعبئة الاستمارة تتطلب حضور الخاطب وولي أمر المخطوبة واثنين شهود سعوديين، مع إحضار الهويات وجواز السفر الأصلي للخاطب وصور من الأوراق المقدمة.
ملاحظات إضافية
الإجابات متعارضة وغير حاسمة، وبعضها يتضمن إجراءات قديمة أو تختلف حسب المعاملة. لا توجد تعليقات إضافية ظاهرة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.