السؤال
السلام عليكم … ارجو من الاخوان افادتي معاملتي تحولت للداخلية وكنت اتابع الين اليوم اتصلت على الداخلية واعطاني رقم القيد وقال تابع مرة ثانية عن طريق النت يمكن بعد العيد طيب ابغى اعرف ايش الاجراء اللي يتم بعد حصولي على رقم القيد من الداخلية يعني اقول انشالله المعاملة ماشية في السيلم … وجزاكمالله خير
الجواب
ذُكر أن المتابعة تكون برقم القيد باستمرار عبر الإنترنت، وأن المعاملة قد تبقى نحو شهرين داخل الوزارة ثم تُحوَّل داخليًا. كما ذُكر أن حالة القيد قد تصبح «مغلق»، وبعدها يمكن الاتصال بالداخلية لأخذ رقم الصادر، ثم الانتظار نحو عشرة أيام ومراجعة الإمارة التي قُدمت منها المعاملة.
ملاحظات إضافية
الإجابات اجتهادات من الأعضاء وليست تأكيدًا رسميًا. وردت معلومات قد تكون قديمة مثل مدد الانتظار المذكورة، لذا تحتاج مراجعة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.