السؤال
السلام عليكم اخواني اسال.. زواج. سعودية من مقيم.من موليد السعودية. ماهي الخطوط و هل افضل اقدم معروض عن طريق الموقع الإلكتروني او تقديم المباشر . وهل في طريقة غيرها. مع العلم انا من مكة. وهي من جده.. افيدوني. بارك الله فيكم..
الجواب
ورد في الإجابات أن الأفضلية تختلف حسب التجربة: بعض الأعضاء نصحوا بالتقديم المباشر عبر الإمارة من خلال الخاطب وولي أمر المخطوبة، بينما ذكر آخر أن التقديم عبر الموقع الإلكتروني أسرع وأسهل في المتابعة، وتتم عبر رفع صورة هوية المخطوبة وولي أمرها وتصل رسائل على جوال المخطوبة ويمكن متابعة الطلب من موقع الإمارة.
ملاحظات إضافية
المحتوى يتناول إجراءات زواج وتصاريح/معاملات مرتبطة بالزواج من سعودية، لذا يحتاج مراجعة لأنه يتعلق بإجراءات حكومية وقد تكون المعلومات قديمة أو تختلف حسب الإمارة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.