السؤال
السلام عليكم اليوم شيكت على موقع الداخليه وانا معاملتي تصحيح وضع زواج وطلع تم غلاق الملف وعطوني رقم القيد جديد اراجع في الاماره الشرقيه ايش بعد اجرات الاماره وما بعد الاماره زوجي وطفالي خارج المملكه ارجو المساعده وشكرا اخواني
الجواب
ورد في الإجابة أن إغلاق الملف يعني أن المعاملة رُفضت، مع الإشارة إلى أن أغلب معاملات تصحيح وضع الزوجة السعودية المتزوجة من غير سعودي تُرفض. كما ذُكر أنه يمكن التقديم مرة ومرتين وثلاثًا.
ملاحظات إضافية
التعليق الموجود يعترض على دقة الإجابة ويذكر أن وزارة الداخلية اتصلت ورفعت رقم صادر إلى الإمارة، لذلك هناك تعارض أو على الأقل عدم حسم في فهم حالة إغلاق الملف. الموضوع يتعلق بإجراءات حكومية حساسة، لذا يحتاج مراجعة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.