السؤال
سلام عليكم اخواني
في البدايه حاب اقول انه النموذج موجود في موقع الاحوال و موقع الداخليه والنظام مكتوب عليه ساري وهو موجود في موقع هئية الخبراء بمجلس الوزراء
السؤال اللي عندي انه قرأت كاقه الشروط و تنطبق علي بس متردد هل اقوم بطلب التجنس ولا لا ؟
وكم يأخذ الاجراءات ؟ ولها تأثير للاقامه وخدمتها سواء على المدى القريب او البعيد ؟
في حاله تمت الموافقه . كيف رح يتم الموضوع ؟
وهل الهندسه من ضمن المهن المرغوبه في السعودية ؟ وهل يتم قبول الطلب حتى لو كان صاحب الطلب طالب جامعي هندسه ام يشترط انهاء اي مرحله تعليمية ؟
وشكرا لكم جميعاً
وزودزنا بالمعلومات …
الجواب
ورد في النص أن المادة التاسعة موقفة، وأن كثيرًا من المتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط وأكملوا النقاط المطلوبة لم يحصلوا عليها حتى بعد 7 أو 8 سنوات.
ملاحظات إضافية
الإجابة متعلقة بالتجنيس والإجراءات الحكومية، وهي قديمة وغير حاسمة، ولا يوجد في النص رد واضح على باقي الأسئلة مثل مدة الإجراءات أو تأثيرها على الإقامة أو شروط الهندسة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.