السؤال
قبل سنتين: رحت بجدد الإقامة وإتبعت كل الخطوات، ورحت للجوازات وأعطيت الإقامة القديمة للعسكري قالي روح أول شي عبي نموذج تجديد الإقامة وجيب معاها صورة الإقامة القديمة وصورة الجواز، وصورة من هوية الزوجة ثم أطبعلك الإقامة الجديدة. سؤال: لأنه إنتهت إقامتي وأبغ أجدد. هل أروحلهم بدون أي أوراق فقط آخذ الإقامة القديمة؟ والا أعبي النموذج وأصور الهويات؟ أفيدوووني بارك الله فيكم.
الجواب
ذُكر في الإجابة أن الوضع تغيّر، وأن التجديد يكون عبر سداد الرسوم ثم التجديد عن طريق أبشر، وبعدها تراجع الجوازات مع الإقامة القديمة لاستلام الجديدة. كما ورد في تعليق لاحق أن السائل جدد الإقامة بهذه الطريقة خلال نحو عشر دقائق.
ملاحظات إضافية
المعلومة تتعلق بإجراءات تجديد إقامة وقد تكون قديمة أو متغيرة حسب النظام، لذا تحتاج مراجعة. يوجد تأكيد من تعليق لاحق على أن التجديد تم عبر أبشر وبعد سداد الرسوم.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.