السؤال
السلام عليكم سألت المحكمة عن مدة صلاحية المعاملة وكانت الاجابة كالتالي :
بالنسبة للفحص الطبي ٦ شهور من تاريخ اجراؤه واذا عدت ٦ شهور يلزم اعادة الفحص حتى يتم العقد
اما بالنسبة للمعاملة فمدتها سنة من تاريخ إجراءها
اسأل الله التوفيق لنا ولكم
الجواب
ورد أن الفحص الطبي صلاحيته 6 أشهر من تاريخ إجرائه، وإذا تجاوزت المدة 6 أشهر يلزم إعادة الفحص حتى يتم العقد. كما ورد أن صلاحية المعاملة سنة من تاريخ إجرائها.
ملاحظات إضافية
المحتوى يبدو نقلاً لمعلومة منسوبة للمحكمة، والإجابة الموجودة مختصرة جدًا لكنها تؤيد ما ورد. المعلومة تتعلق بإجراء قد يتغير بمرور الوقت، لذا يفضل التحقق من الجهة المختصة عند الحاجة.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.