السؤال
السلام عليكم،
انا يمني وابن مواطنة مقيم في السعودية ، قدمت على موقع تأشيرات دبي الجديد على تأشيرة من نوع (دول مجلس التعاون/مرافق) وتمت الموافقة وارسلوا لي ملف پي دي اف فيه التأشيرة جاهزة للطباعة. سؤالي للي يعرف، هل هذه كافيه خلاص واطلع بيها المطار؟ وهل يحتاج تكون الوالدة معي في الرحلة ولا اقدر ادخل الى دبي لوحدي؟
سألت القنصلية والخطوط والاماراتية وخدمة آمر من دبي ، ماحصلت اجابة مفيدة.
وشكرا عبدالرحمن
الجواب
ورد في الإجابات أن بعض الأعضاء سافروا إلى دبي بإذن دخول إلكتروني ودخلوا عاديًا، وذكر أحدهم أنه سافر بمفرده من فئة ابن/ابنة المواطنة أو زوج المواطنة، وأنه لم يُسأل في مطارات السعودية ولا دبي. كما ذُكر أن وجود تعريف من جهة العمل قد يكون أسهل، وأن إذن دخول المرافق يُختم عليه 60 يومًا قابل للتمديد عند الوصول. ومع ذلك، هذه إجابات تجارب شخصية وليست تأكيدًا رسميًا.
ملاحظات إضافية
الإجابات مبنية على تجارب شخصية وقديمة نسبيًا، وفيها إشارات إلى إمكانية السفر بمفردك، لكن لا يوجد تأكيد رسمي من جهة مختصة داخل النص.
هذا المحتوى مُعاد تحريره من نقاش قديم في المجتمع، وقد تعكس بعض التفاصيل أنظمة أو إجراءات كانت متداولة وقت نشر السؤال.